بيع عشبة حب الرشاد

أترك تقييمك
يباع بالكيلوغرام أو حسب القدرة

تفاصيل المنتج

نبتة الرشاد
نبتة أو عشبة الرّشاد، واسمها العلميّ (بالإنجليزية: Lepidium sativum)، وتُعرف باسم (بالإنجليزية: Pepper cress)، هي نبتةٌ عشبيةٌ من الفصيلة الصليبيّة، التي تشمل الخردل، والملفوف، واللّفت، والفجل، والجرجير. لا يزيد طولها عن أربعين سنتيمتراً، ولها تفرُّعات كثيرة، وتُنتِج بذوراً يتراوح لونها بين الأحمر والبنيّ، وتنبت في الغالب في منطقة حوض البحر المُتوسّط، خاصّة في بلاد الشّام وتركيّا، علماً أنّ أصولها تعود في المقام الأوّل إلى إريتريا وأثيوبيا والمغرب العربيّ. يُمكن زراعة عشبة الرّشاد في جميع الارتفاعات وعلى مدار العام، ولكن يتمّ الحصول على أفضل المحاصيل في موسم الشّتاء، كما أنّه يُمكن زراعتها دون تربة باستخدام المياه المُزوّدة بالمُغذّيات، وعادةً ما تحتاج إلى مُدّة أسبوعين حتى تُصبح جاهزة للاستهلاك، كما يُمكن تخزينها وحفظها في البَرّاد بعد ذلك.

نبتة الرّشاد غنيّة بالخصائص الطبيّة التي تعود بالفائدة الصحيّة العظيمة لقدرتها على علاج العديد من الأمراض، لكن يجب أن تُستخدم حسب الكميّات المُوصَى بها حتى لا تنعكس فوائدها سلباً على الصحّة.

الفوائد الصحيّة لنبتة الرشاد
لنبتة الرّشاد فوائد صحيّة كثيرة منها:

  1. تُغذّي الشّعر وتقوّي بُصيلاته، بالتّالي تُساعد على تطويله وتكثيفه ومنع تساقطه، وذلك بسبب غناها بالبروتين والحديد.
  2. تُساعد على تحسين وزيادة الرّغبة والقدرة الجنسيّة، وزيادة خصوبة النّساء، حيث تحتوي على مواد كيميائيّة نباتيّة تشبه هرمون الإستروجين، وبالتّالي تزيد من فرصة حدوث الحمل من خلال تنشيط المبايض لإنضاج البويضات، كما تعمل على تنظيم الدّورة الشهريّة عند النّساء اللواتي يُعانين من عدم انتظامها.
  3. تُصفّي البشرة وتزيد من نضارتها، وتُقلّل عيوبها، كما تُعالج مشاكل البشرة الأُخرى مثل البرص، والبهاق، والدّمامل.
  4. تُخلّص الجسم من الجذور الحرّة التي تنتج عن استقلاب الأغذية في الخلايا، وبالتّالي تقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانيّة.
  5. تُعالج مشاكل الجهاز الهضميّ من انتفاخ وإمساك وعسرهضم.
  6. المُحافظة على مُستوى السكّر الطبيعيّ في الجسم دون التّأثير في إفراز الإنسولين.
  7. تُعالج بعض مشاكل الجهاز التنفُسيّ؛ فهي تعمل على طرد البلغم، والتّخفيف من أعراض الرّبو، وضيق التنفّس، كما تُحسّن وظائف الرّئة، وتُستعمل لعلاج الأشخاص الذين يعانون من نزيف بالأنف.
  8. تُحافظ على صحّة الكِلى وتُعالج مشاكلها، فهي تعمل على تفتيت الحصى، وإزالة الرّمال، وتُعَدّ مُدرّاً طبيعيّاً للبول ممّا يُخلّص الجسم من التَورّم.
  9. تُعالج فقر الدم النّاتج عن عوز الحديد بسبب غِناها بعنصر الحديد الذي يُساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين بالدّم مع مرور الوقت.
  10. تُقوّي وتُنشّط الجسم وتُعزّز الجهاز المناعيّ.
  11. مُفيدة لمن يُعاني من خمول في الغُدّة الدرقيّة حيث إنّها تحتوي على كميّات عالية من اليود.
  12. تزيد من إدرار الحليب وتُحفّز الغُدد المُختصّة لبدء إنتاج الحليب عند الأُمهات المُرضعات، لذلك يتمّ تشجيع النّساء المُرضعات على تناول نبتة الرّشاد والأطعمة الغنيّة بها، يعود ذلك إلى نسبة البروتين والحديد العالية الموجودة فيها.
  13. تُقوّي الذّاكرة بسبب احتواء بذورها على الأحماض الدُهنيّة التي تعمل كداعمٍ للذّاكرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للراغبين في شراء كمية كبيرة
البيع بالجملة
المرجو التواصل معنا عبر :
الهاتف / الواتساب : 0610.39.11.90
bawady01@gmail.com

منتجات قد تعجبك

3219965222129584478
وكالة كراء السيارات

شقق الكراء اليومي
الرشيدية - أرفود - الريصاني - مرزوكة - حاسي البيض

للتواصل :
+212610 39 11 90
0636829061
madfonacars@gmail.com

أترك تقييمك